كيف تستخدمين زيت الزيتون لتعزيز جمال بشرتك وشعرك؟

فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون في العديد من وصفات الطب البديل، وهذا الأمر ليس حديث العهد. على سبيل المثال، في شبه القارة الهندية، ذاع صيت منظومة طبية متكاملة تستخدم أساليب الطب الطبيعي أو البديل تُدعى “الأيورفيدا”، وبين طيات هذه المنظومة استُخدمَ زيت الزيتون على نطاق واسع لتعزيز صحة الجسم والشعر والبشرة.

كيف تستخدمين زيت الزيتون لمعالجة تلف الشعر؟

يحتاج الشعر التالف إلى معالجة خاصة، لكي يستعيد حيويته ومظهره الصحي، لكن لا داعي للقلق لستِ بحاجة إلى وضع ميزانية ضخمة لمعالجة شعرِك التالف، فالحل في استخدام زيت الزيتون.

يمكن استخدام زيت الزيتون كقناع للشعر، للحصول على شعر لامع وصحي.

طبقية على كامل شعرك من الجذور وحتى الأطراف، ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيدًا. ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي.

وللحصول على أفضل النتائج اتركي القناع على شعركِ طوال الليل، حتى يتغلغل الزيت في كل أجزاء شعرك، وفي الصباح اغسلي شعري بشامبو طبيعي، واستمتعي بشعر لامع غاية في الجاذبية.

لضمان الحفاظ على هذا المظهر الجذّاب قومي باستخدام هذا القناع مرة واحدة أسبوعيًا.

زيت الزيتون ونعومة اليدين

هل يداكِ متعبتان من الأعمال اليومية الشاقة، هل تسببت المنظفات غير الصحية في جفاف بشرتكِ وظهور علامات التقدم في العمر عليها؟

لا عليكِ..

بفضل احتوائه على مركبات أوميجا 6 وأوميجا 3، يمنحك زيت الزيتون رطوبة متكاملة لبشرتك الجافة، لتستمتعي ببشرة ناعمة ورطبة على الدوام.

 يحتوي زيت الزيتون على مجموعة من مضادات الأكسدة المهمة لإبقاء بشرتكِ شابة طوال الوقت، من بينها فيتامين e.

أضيفي كوبًا واحدًا من زيت الزيتون إلى ماء استحمامكِ، لتحصلي على الفوائد الكاملة لفيتامين e، المقاومة لعلامات التقدم في العمر.

زيت الزيتون لتقشير البشرة

إذا كنتِ بحاجة لإجراء تقشير لبشرتكِ، فيُمكنك تطبيق بعض القطرات من زيت الزيتون على بشرتكِ، ثم دلكيها بلطف بقطعة من القطن، وبعدها اغسلي بشرتكِ بالماء الدافيء.

وإذا أردتِ الحصول على نتائج أفضل، فيُمكنكِ وضع فوطة مُبللة بالماء الدافئ على بشرتك بعد تطبيق طبقة من الزيت، ستعمل الحرارة على فتح المسام لكي يتغلغل الزيت إلى عمق أكبر في البشرة.

زيت الزيتون يُخفف من آلام الأذن

إذا كنت تُعانين من آلام مزعجة في أذنيكِ، فيُمكنك تسخين زيت الزيتون في حمام مائي، ثم ضعي بعض القطرات داخل الأذن التي تؤلمكِ.

زيت الزيتون لتبييض الأسنان

هذا الأسلوب تمت التوصية به في كتب الأيورفيدا، حيث تنصح بوضع زيت الزيتون البكر على الأسنان يوميًا لمدة 5 دقائق، ثم شطفه بالماء، للحصول على أسنان صحية ناصعة البياض.

زيت الزيتون مزيل طبيعي للمكياج

تتسبب مناديل إزالة المكياج في جفاف البشرة وتترك بقعًا على بشرتك. كما أنها تُساعد على ظهور التجاعيد وخاصة في المنطقة التي تُحيط بالعين.

اخلطي كمية من زيت الزيتون مع كمية ضئيلة من زيت الخروع، واستخدمي المزيج لتنظيف بشرتك بحركات دائرية بسيطة.

زيت الزيتون لتقشير الشفاه

دلكي شفتيكِ بمزيج من زيت الزيتون وبعض السكر وملعقة من عسل النحل الطبيعي، ثم اغسلي شفتيك بماء دافئ، لتتخلصي من تشققات الشفتين.

زيت الزيتون ورجيم الكيتو

يعتمد رجيم الكيتو على إضافة عناصر تحتوي على نسبة دهون صحية حتى يعتاد الجسم على استهلاك الدهون كمصدر للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات.

وينصح خبراء التغذية بتضمين الزيوت غير المشبعة مثل زيت الزيتون في إعداد الوجبات المُخصصة لهذه الحمية.


الوظائف ذات الصلة

اترك التعليق