فوائد القهوة الصحية والجمالية لجسم الانسان

من منا لا يعشق شرب القهوة يوميا وخاصة في الصباح الباكر قهي من المشروبات الساخنة المفضلة لدي الكثير من الناس والتي تشتهر بالنكهة والرائحة المميزة فالبعض يعتقد أن شرب القهوة مضر بالصحة ولكن هناك العديد من فوائد القهوة لصحة الإنسان بسبب احتوائها على الكافيين وأيضًا على مكونات مهمة ومفيدة لصحة الجسم وللجمال، وأهم هذه المكونات هي المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض وسوف نستعرض معا من خلال مقال se7ygdn على أهم الفوائد الصحية للقهوة.

أفضل منتج القهوة الأصلي يمكنك الحصول عليه بالسعر الذي تتمناه من خلال متجر صحي جدا

فوائد القهوة

فوائد القهوة الصحية والجمالية لجسم الانسان

  1. القهوة تطيل العمر بنسبة 15% وفقا لما أثبتته الدراسات والتقارير على موقع جامعة هارفارد.
  2. شرب القهوة يقلل من معدلات الإصابة بمرض باركنسون. أو الشلل الرعاش وهو مرض  يؤدي إلى خلل واضطرابات بداخل النظام الحركي للإنسان.
  3. تحتوي القهوة على مادة العفص والتي تعمل على تقليل تشكيل الرواسب على الأسنان . ومنع تواجد تجاويف في الأسنان. وتمنع نمو البكتيريا مثل المكورات العقدية التي تعتبر مسؤولة عن تآكل الأسنان.
  4. تعالج القهوة حالات الصداع حيث تؤثر علي الأعصاب في المخ وتناولها يمنع حالات الصداع الشديد وتقي من حالات الاكتئاب عند النساء.
  5. القهوة تقلل الشعور بالتعب والألم لأنها تحتوي على  مادة كيميائية تسمى الأدينوزين التي تنشط مستقبلات الألم في الخلايا.
  6. تحافظ القهوة على صحة الجلد. وتساعد في التخلص من الجذور الحرة في الجلد. والذي يقلل من ظهور مشاكل الجلد مثل حب الشباب والاكزيما.
  7. شرب القهوة بخفض مخاطر الموت من مرض القلب والسكتة الدماغية، وتناول كميات عالية من الكافيين قد تحسن عمل الشرايين الكبيرة.
  8.  القهوة تحمي اوعيتك الدموية بشكل كبير وتقلل من القراءات المرتفعة لضغط الدم بشكل ملحوظ .
  9. تحتوي القهوة على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم ، و بالتالي تساعد في الحماية من أمراض القلب المحتملة.
  10. القهوة تحسن من الحالة المزاجية بشكل ملحوظ، مما يشير إلى أنها تحتوي على مركبات أخرى تؤثر على المزاج.
  11. شرب فنجان واحد من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد لاحتوائها على كميات كبيرة من المركبات مع خصائص مضادة للأكسدة، والمضادة للالتهابات، ومضادة للسرطان مثل الكافيين، وحمض الكلوروجينيك، حمض الكافييك، ومادة البوليفينول، وغيرها من مضادات الأكسدة.
  12. تناول القهوة يحد من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني وتقليله و شاربي القهوة بانتظام اكثر من كوبين، وبشكل يومي أقل عرضة لخطر مرض السكر، والمواد الكيميائية النباتية المضادة للاكسدة في القهوة مثل حمض الكلوروجينيك قد تزيد من حساسية الخلايا للانسولين، وبالتالي فهي تنظم مستويات السكر في الدم.
  13. القهوة تساعد على فقدان وانقاص الوزن وتعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة بصورة سريعة.
  14. القهوة غنية بالعديد من الفيتامينات الضرورية للجسم مثل النياسين والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم فيتامين RDA.
فوائد القهوة الصحية

\


الوظائف ذات الصلة

اترك تعليقا