فوائد زيت جوز الهند للبشرة وطريقة استخدامه

زيت جوز الهند هو أحد أهم الزيوت الطبيعية والمميزة والتي يمكن استخدامها في العناية بالبشرة بأمان بفضل احتوائه على عناصر هامة مغذية للبشرة على وجه الخصوص،وتتمثل في الأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب البشرة بشكل جيد ومضادات البكتيريا، مما يساعد على التخلص من الميكروبات والجراثيم التي تعرض البشرة للعديد من المشاكل مثل حب الشباب والبثور والندبات ويتميز بلونه الشفاف وقوامه السائل في درجة الحرارة العادية وسوف نتعرف معا من خلال مقال se7ygdn  على أهم الفوائد التي يقدمها زيت جوز الهند للبشرة.

أفضل منتج زيت جوز الهند الأصلي يمكنك الحصول عليه بالسعر الذي تتمناه من خلال متجر صحي جدا

فوائد زيت جوز الهند

5 من أهم فوائد زيت جوز الهند للبشرة

1- زيت جوز الهند مزيل للمكياج

يعتبر زيت جوز الهند مزيل فعال لمكياج الوجه بالكامل خاصة في منطقة العيون ويتركها نظيفة ورطبة واحرصي بعد استخدامه علي غسيل الوجه.وقومي بوضع مقدار منه في اليد ثم قومي بتدليكه جيداً وادهنيه على الوجه بالكامل وحول العينين واحذري من عدم دخوله للعينين ثم. امسحي بشرتكِ بمنشفة واغسلى وجهكِ كالمعتاد بالماء الدافئ باستخدام غسول البشرة وستجدين مفعول سحري ونتيجة رائعة. 

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

2- زيت جوز الهند مرطب الشفاه والبشرة

يقوم زيت جوز الهند بترطيب البشرة والجلد بشكل فعال امن ويفضل دهن الجسم والبشرة به عقب الاستحمام مباشرة فهو سهل الامتصاص وغير لزج ويمنح الجسم رائحة مميزة.  كما يستخدم مرطب للشفاه  حيث يساعد على ترطيبها وتغذيتها وتلميعها ومعالجتها من التشقق فقط قومي بتدليك شفتيكِ بها ومسحها بمنديل ,واحرصي على وضعه على البشرة والشفاه يومياً قبل النوم.

3- زيت جوز الهند يعالج حبوب الشباب

زيت جوز الهند يعتبر علاج فعال لحبوب الشباب و البثور والندبات المزعجة بفضل احتوائه على فيتامين E الذي يحافظ على صحة ونضارة البشرة. ويساعد في إزالة الانسدادات التي توجد في مسام البشرة  يجب اختيار أفضل منتجات زيت جوز الهند وهو الزيت المكرر او تكون تكلفته عالية ولايوجد به أي أضرار. فقط ضعي 5-10 قطرات من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة بحب الشباب باستخدام أصابعكِ أو باستخدام قطنة قبل الخلود إلى النوم. قومي بشطفه صباح اليوم التالي واحرصي على تكرار هذه الوصفة بانتظام وسوف تلاحظي عدم ظهور حبوب الشباب مرة اخري.

زيت جوز الهند لعلاج حبوب الشباب

4- زيت جوز الهند يكافح الشيخوخة

يساعد زيت جوز الهند على تحسين مستويات الأكسدة في البشرة مما يعمل علي مكافحة الشيخوخة وظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة والترهلات في الوجه. بالاضافة الى ازالة  كافة السموم التي توجد بالبشرة عند وضعه عليها مباشرة. كما انه مضاد للفطريات فما عليك إلا أن تفريكة على الوجه والعنق بحركات دائرية لمدة 5 دقائق. وقومي باستخدامه عدة مرات وستلاحظين الفرق.

زيت جوز الهند لعلاج الشيخوخة

5- زيت جوز الهند علاج لحروق أشعة الشمس

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامينات غنية ومفيدة للبشرة وتتمثل في فيتامين E الذي يعالج حروق أشعة الشمس الحارة. فقط ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند مع كمية قليلة من زيت اللوز الحلو وقومي بخلطهم على نار هادئه ثم اتركيهم حتى يبردوا ثم ضعيهم على بشرتك وسيقوم بتلطيف البشرة طبيعياً. ودائما احذري تعريض البشرة لأشعة الشمس خلال وضع الخليط.


الوظائف ذات الصلة

اترك تعليقا