لماذا يُعدُّ ملح الهيمالايا أكثر من مجرد ملح ؟

جميعنا نعلم أن ملح الطعام العادي تتم معالجته كيميائيًا، عن طريق إضافة عوامل مانعة للتجلط، أو من خلال استخدام مواد كيميائية لإجراء عملية تبييض للملح.

لكن ملح الهيمالايا شكَّلته الطبيعة منذ زمن بعيد، وحُفِظ في الطبيعة لسنوات، تحت أراضيها، بعيدًا عن أي مظهر من مظاهر التلوث. ولذلك، يتميز بنقائه الكامل.

أمَّا عن معالجته، فتتم معالجته بنسبة أقل بكثير من المعالجة التي يتم إجراؤها للملح العادي.

الجدير بالذكر أن بعض النجمات العالميات ينصحن باستخدام ملح الهملايا في العديد من أغراض العناية بالبشرة وتعزيز صحة الجسم. من بينهن الشخصية الأمريكية الشهيرة “كورتني كارداشيان” والمذيعة المتألقة “أوبرا وينفري”، بالإضافة إلى الممثلة “جوينيث بالترو”.

هل يحتوي ملح الهيمالايا على بعض المعادن المهمة للجسم؟

باعتباره ملح غير مُعالَج، فإنه يحتفظ بقيمته وتأثيره الإيجابي على صحة الجسم والبشرة، فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن التي لا غنى عنها، من بينها: الماغنيسيوم والبوتاسيوم والبورون والسيلينيوم والكالسيوم والفوسفور والنحاس. وهذه المعادن هي ما تمنحه لونه الوردي المميز. ونتيجة لاحتوائه على هذا الكمِّ من المعادن، فإنه يُعد أفضل مصدر للمعادن في صورتها الطبيعيَّة.

كيف يمكن أن يُعزِّز ملح الهيمالايا من صحة الجسم والبشرة؟

إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية لتعزيز صحة جسمك، فنرشح لكِ استبدال الملح العادي، استخدمي ملح الهيمالايا بدلاً عنه، وستحصلين على عديد من الفوائد التي نذكر لك من بينها:

  • تخفيض ضغط الدم
  • الاحتفاظ بالسوائل داخل الجسم وإبقائها متوازنة
  • شعور أقل بالعطش
  • تقلصات أقل للعضلات
  • نوم بجودة أفضل
  • توازن لنسبة السكر في الدم
  • تحسين طاقة الجسم
  • تعزيز وظائف الأمعاء
  • تحسين الدورة الدموية
  • مقاومه السموم والرواسب
  • تعزيز توازن الهرمونات

وبالإضافة إلى هذه الفوائد العديدة لملح الهيمالايا، يمكنك استخدامه باعتباره الملح الأساسي في رجيم الكيتو من أجل الحفاظ على وزن مثالي أو فقدان الوزن الزائد.

دور ملح الهيمالايا في تنقية الهواء لتعزيز صحة الجسم

ربما سمعتِ كثيرًا عن مصابيح ملح الهيمالايا، وإذا كنتِ لم تسمعي عنها من قبل، فإنها صناعة شائعة في شرق آسيا، حيث تُعدّ هذه القارة الموطن الأصلي لملح الهيمالايا. وفي هذه الصناعة يتم استخدام ملح الهيمالايا لصناعة مصابيح تعمل على معادلة أيونات الهواء، عن طريق تسخين الملح الذي يُطلق أيونات بشحنة مخالفة للشحنات الموجودة في الهواء، مما يؤثر تأثيرًا إيجابيًّا على صحة الإنسان، ويزيد من القدرة على التركيز ويُعزِّز طاقة الجسم.

ما هو تأثير ملح الهيمالايا على البشرة؟

هل تعلمين عزيزتي أن هذا الملح هو واحد من بين المنتجات الأعلى مبيعًا في الأسواق المحلية والأسواق العالمية، مقارنة بأنواع الملح الأخرى. وتستخدمه عديد من السيدات لأجل تعزيز صحة ونضارة البشرة، كونه من المواد الطبيعية، التي لم يتم التدخل في صنعها باستخدام أي مواد كيميائية.

يُمكنكِ استخدام ملح الهيمالايا من أجل تعزيز رطوبة البشرة واحتفاظها بالماء. وستحصلين على هذه الفوائد عندما تخلطين كمية ضئيلة منه مع كمية من العسل حتى تحصلين على قوام العجينة، ثمَّ تُطبقيها على بشرتكِ لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك اغسليها بماء دافئ.

 يُمكنكِ أيضًا أن تستخدمي ملح الهيمالايا من أجل تقشير الجلد، وذلك عن طريق إضافة ربع كوب من ملح الهيمالايا إلى كمية قليلة من زيت الزيتون، وكمية ضئيلة من جوز الهند. بالإضافة إلى بعض القطرات من أي زيت عطري تفضلينه، وباستخدام هذا الخليط قومي بفرك بشرتكِ في حركات دائرية.

 تُساعد هذه الطريقة على التخلص من الجلد الميت، وتنقية البشرة من السموم.

من الجيد أيضًا أن تستخدمي ملح الهيمالايا لتدليك فروة الرأس، فهو يُعزِّز الدورة الدمويَّة، ويعمل على امتصاص الزيوت الزائدة، بالإضافة إلى أنه يمنع نمو الفطريات وبالتالي فهو من المُعالجات الجيدة للقشرة.


الوظائف ذات الصلة

اترك تعليقا