لماذا ينبغي عليكِ شراء زيت الجوز الهند؟

لا عجب أن كليوباترا كانت تضع زيت جوز الهند في قنينة مصنوعة من أغلى الأحجار، بالقرب من صندوق المجوهرات الخاص بها. فلم تكن كليوباترا تستغني أبدًا عن استخدامه بعد الاستحمام لترطيب بشرتها ولإضافة رائحة مميزة إلى إطلالتها. فهل تعرفين سيدتي ما سر حب كليوباترا – أيقونة الجمال- لهذا الزيت!

زيت جوز الهند لجمال وصحة شعركِ وبشرتكِ

يعمل زيت جوز الهند على زيادة الرطوبة في البشرة والشعر، مما يُقلل من علامات الجفاف، لذلك يمكن استخدامه كمرطب للبشرة، مما يُساهم في مقاومة التجاعيد وعلامات التقدُّم في العمر. كما أنه يُستخدم كقناع للشعر واقي من الشمس، ليحميه من التلف عند تعرضه للأشعة الشمسية فوق البنفسجية.

زيت جوز الهند للتعطير

يمكن استخدام زيت جوز الهند باعتباره زيت عطري إذا كنتِ تُفضلين رائحته، حيث يُمكنكِ تطبيقه بكميات بسيطة على البشرة للحصول على ترطيب مثالي ورائحة مميزة، تمامًا كما كانت تفعل الملكات اللاتي حكمن في العصور القديمة، واشتهرن بجمالهن الآخاذ.

زيت جوز الهند يقضى على الميكروبات الضارة

بفضل احتوائه على حمض اللوريك، يُساهم زيت جوز الهند في القضاء على الميكروبات المُسببة لعدوى الخميرة في البشرة. كما أنه ثبتت فاعليته في تعزيز صحة الفم والوقاية من الالتهابات إذا ما تم استخدامه كغسول.

زيت جوز الهند يُساعدكِ على التخلص من الوزن الزائد ويُعزز من صحتكِ

بفضل احتوائه على دهون صحية، فتأثير زيت جوز الهند على الجسم يختلف عن الزيوت الأخرى، سيقوم جسمكِ بتحويلها بشكل سريع إلى طاقة أو يقوم بتحويلها إلى كيتونات، وهي مركبات مفيدة للغاية لصحة المخ، ولها فائدة أخرى أيضًا، فهي تقلل من الشهية وتحدُّمن زيادة الشعور بالجوع والحاجة إلى تناول الطعام باستمرار.

وبفضل هذه الدهون الصحية أيضًا، يتمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية بكميات أكبر، مما يُساهم بدوره في إنقاص وزنك.

وينصح خبراء التغذية بتناول ملعقتين من زيت جوز الهند أو ما يُعادل 30 مل بصفةٍ يوميةٍ للتخلص من دهون البطن وتقليل محيط الخصر، ولا يُفضل زيادة كمية جوز الهند عن هذا الحد، نظرًا لاحتوائه على نسبة سعرات حرارية عالية.

زيت جوز الهند كأحد عناصر رجيم الكيتو

يعتمد رجيم الكيتو على تناول الدهون بكل أساسي مقابل التخلي عن الكربوهيدرات، مما يعمل على زيادة تركيز الكيتونات في الدم، فينتج عن ذلك اعتماد الجسم على حرقها كمصدر أساسي للطاقة. وبما أن زيت جوز الهند من الدهون الصحية فهو مثالي ليتم استهلاكه أثناء اتباعكِ لرجيم الكيتو.

زيت جوز الهند يقلل من نسبة الكوليسترول الضار

بفضل احتوائه على دهون مُشبعة، فإنه يُساهم في تقليل نسبة الكوليسترول الضار وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد، مما يؤدي إلى تعزيز صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين. وقد توصل الباحثون إلى هذه النتائج تم التوصل إليها بفضل مجموعة من الأبحاث أجريت على عدد كبير من الأشخاص الذين يتّبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على زيت جوز الهند.


الوظائف ذات الصلة

اترك تعليقا